أبرمت ماستركارد وبنك أفريقيا شراكة لتطوير حلول الأداء في المغرب

مستجدات

24/07/2024 - أبرمت ماستركارد وبنك أفريقيا شراكة لتطوير حلول الأداء في المغرب

mastercard-bank-of-africa


الدار البيضاء، المغرب، 24 يوليوز 2024 – كشف بنك أفريقيا، من أهم البنوك الرائدة في المغرب، عن عقد شراكة استراتيجية وطويلة الأمد مع ماستركارد بهدف تقديم حلول أداء جديدة ومبتكرة وتعزيز استخدام التقنيات الرقمية في مجال الأداءات في المملكة، وذلك استنادًا إلى الرؤية المشتركة للمؤسستين، الرامية لترويج الشمول المالي وتطوير اقتصاد رقمي شامل.


من خلال التركيز بشكل خاص على تطوير تشكيلة بطاقات البنك، ستمكن هذه الشراكة بنك أفريقيا من الاستفادة من الخبرة العالمية والممارسات الفضلى لماستركارد التي يقدمها في تطوير عروضه المخصصة للأفراد وكذلك الشركات الصغرى والمتوسطة والكبيرة، بالإضافة إلى تسريع نشر الخدمات المالية الرقمية. كما تتضمن هذه المبادرة أيضا إطلاق العديد من المنتجات الجديدة والحلول المبتكرة في السوق المغربي.


وصرح خالد نصر، الرئيس التنفيذي لبنك أفريقيا: "أن بنك أفريقيا رائد في مجال البنك الرقمي، ويلعب دوراً حاسماً في الترويج للشمول المالي والاجتماعي. نحن مستمرون في تنويع عروضنا في مجال الأداء لتلبية احتياجات الأفراد والشركات. من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، نرتقي بشراكتنا مع ماستركارد إلى مستوى جديد. ستساعدنا عروضنا المتنوعة في تحقيق التموقع كأبرز بنك للأداء الرقمي في المغرب".


من جانبه، قال ديميتريوس دوسيس، رئيس ماستركارد في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن ملتزمون بدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة المغربية، والعمل يدًا بيد مع كبار الأطراف المعنية في القطاع المالي، بمن فيهم بنك أفريقيا. ونعتقد بأن هذه الشراكة الجديدة سوف تمكّنهم من تزويد زبنائهم بحلول أداء مبتكرة وآمنة، ومدعومة بأحدث التقنيات المتطورة، التي تتيح لهم الاستمتاع بتجارب مرنة ومريحة. ومعًا، سنتمكّن من دعم النمو السريع لمنظومة الأداءات الرقمية بالبلاد، وإدماج المزيد من الزبناء في الاقتصاد الرقمي". تجدر الإشارة إلى أن سوق الأداءات الرقمية في المغرب يشهد نموًا ملحوظا، محفزا بالخصوص من فئة الشباب المهتمة بالتكنولوجيا، إلى جانب تزايد شعبية التجارة الإلكترونية. ووفقًا لبيانات شركة "ستاتيستا" Statista، من المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للمعاملات الرقمية في البلاد إلى 6.53 مليار دولار أمريكي هذا العام، مع نمو متوقع يصل إلى 8.468 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.


نبذة عن شركة ماستركارد


ماستركارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MA)، www.mastercard.com هي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع. وتتمثّل مهمتنا في ربط وتمكين اقتصاد رقمي شامل يعود بالنفع على جميع الناس في أي مكان من خلال إتاحة إجراء معاملات آمنة وبسيطة وذكية بكل سهولة. ومن خلال استخدام بيانات وشبكات آمنة وتوطيد شراكات قائمة على الشغف، تساعد ابتكاراتنا وحلولنا الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات والشركات على تحقيق أقصى إمكاناتهم. وتستند ثقافتنا وجميع الأعمال التي نقوم بها داخل وخارج الشركة إلى حاصل اللباقة لدينا، أو (DQ). ومن خلال شبكتنا التي تمتد في أكثر من 210 بلدان ومناطق، نحن نعمل على بناء عالم مستدام يوفر إمكانات لا تقدر بثمن للجميع.


نبذة عن بنك أفريقيا


بنك أفريقيا هو مجموعة بنكية رائدة في القارة الأفريقية متعددة الأنشطة ومتواجدة في 32 دولة، بما في ذلك 20 دولة في أفريقيا، ولديها شبكة تضم أكثر من 2000 نقطة بيع. كونه رائداً في البنك الرقمي، الجزء الأساسي من الشمول المصرفي والاجتماعي، يؤكد بنك أفريقيا باستمرار موقفه كمجموعة بنكية تتطلع نحو المستقبل، حيث تضع خبرتها ومعرفتها بأكملها في خدمة الابتكار والتقدم والتميز.


بفضل التطوير المتواصل بخدمات مبتكرة للبنك عن بعد، يمكن للزبناء الخواص والشركات الاستفادة كل يوم وأينما كانوا في بلدان تواجد البنك من قنوات متعددة للولوج إلى الخدمات المصرفية وكذلك من تشكيلة واسعة من الحلول المتجددة والمبسطة والسلسة في ظرفية أضحت فيها الخدمات البنكية ذات أهمية حيوية.